كيفية اختيار وسادة 1

وسادة خاطئة ، تعاني من العمود الفقري العنقي

تلعب الوسائد دورًا مهمًا في نوم الناس. يمكن أن تساعدك الوسادة المناسبة على النوم بلطف أكثر. ومع ذلك ، فإن الاستخدام طويل الأمد للوسادة غير المناسبة سيؤدي إلى سلسلة من السلالات المزمنة وحتى الإصابة بداء الفقار الرقبية. يشير الخبراء إلى أنه حتى الوسادة التي اعتدت عليها قد لا تكون الأنسب. كيف تختار الوسادة المناسبة لك وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الوسادة؟ دعونا نستمع إلى إرشادات الخبراء.

وسادة عنق الرحم خاطئة ، والنوم يصبح "شريكًا" في داء الفقار الرقبية

وضعية الجلوس غير الصحيحة ، واللعب بالهواتف المحمولة ، والعمل المهني (مثل وظائف الرأس الطويلة الأمد) ، وعدم ممارسة الرياضة ... هذه العوامل معروفة على نطاق واسع بأنها تسبب داء الفقار العنقي. ومع ذلك ، هناك عامل مهم آخر يمكن التغاضي عنه بسهولة ، وهو النوم. "كثير من الناس يستيقظون في الصباح ويعانون من آلام الرقبة والظهر ، وخدر الأطراف وغيرها من المضايقات ، وتظهر عليهم أعراض" تصلب الرقبة ". يعتقد الناس عادة أن هذا ناتج عن وضع النوم السيئ أو الرياح الباردة. في الواقع ، قد يكون هذا ممكنًا. سببها الوسادة غير المناسبة. نقول عادة أنه إذا خفضت رأسك لأكثر من ساعة ، فإن العمود الفقري العنقي يتأثر بسهولة. ويقضي الشخص البالغ حوالي 1/4 إلى 1/3 من الوقت في النوم (على الوسادة) كل يوم. ينام الناس في الوقت الحالي ، في كل دورة نوم مدتها 90-120 دقيقة ، يحافظون بشكل أساسي على الوضع. إذا تم استخدام الوسادة بشكل غير صحيح لفترة طويلة ، فسوف تتسبب في تغيرات في انحناء العمود الفقري العنقي ، مما يؤدي إلى عدم استقرار مزمن في العمود الفقري العنقي ، وخلع المفاصل ، وتلف الأربطة. تتطور السلالة إلى داء الفقار الرقبية بمرور الوقت. الوسادة المرتفعة جدًا تعادل خفض رأسك لاختيار وسادة طوال الليل. معايير كثير من الناس ناعمة ومريحة ، ولها علاقة معينة بالعادات الشخصية ، لكن هذه العادة قد لا تكون صحيحة. ترتيب العمود الفقري البشري هو من عند النظر إليه من الجانب ، فهو منحني وله شكل S. إنها "C" في وضعية العنق. إذا لم يكن هناك دعم مناسب ، أو إذا كانت الرقبة تتدلى أو تنحني جانبيًا لفترة طويلة ، أو تقوس الرأس بالمثل ، فمن السهل أن تتسبب في انتفاخ القرص الفقري.

كما يقول المثل ، "اجلس واسترخي" ، في الواقع ، لا يمكن أن يكون اختيار الوسائد مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا. الوسادة المرتفعة جدًا تساوي خفض رأسك طوال الليل. من السهل التسبب في منعكس عنق الرحم ، مما يسبب ضغطًا مفرطًا على الرقبة ويؤدي إلى نقص إمدادات الدم إلى الرأس والرقبة. من السهل أيضًا التسبب في ضعف مجرى الهواء ونقص الأكسجة ونقص التروية والصداع والدوار وطنين الأذن وأعراض مثل الأرق. يعتقد بعض الأشخاص المصابين بأمراض العمود الفقري العنقي أن الوسادة السفلية أو حتى عدم وجود وسادة مفيدة للتخفيف من المرض. في الواقع ، فإن الوسادة المنخفضة للغاية ستؤدي إلى استقامة العمود الفقري العنقي ، مما يؤدي بسهولة أيضًا إلى اختلال التوازن في إمداد الدم ، وتسترخي العضلات أثناء النوم والرقبة يتم تطبيق معظم القوة على العمود الفقري العنقي ، و من السهل التسبب في انتفاخ القرص الفقري. يمكن ملاحظة أن الأشخاص الأصحاء والأشخاص المصابين بداء الفقار العنقي يجب أن ينتبهوا إلى الحفاظ على الوضع الفسيولوجي لداء قعس عنق الرحم لمنع التسبب في تدهور العمود الفقري العنقي أو تسريع ذلك.


الوقت ما بعد: 27 مايو - 2021